أبو شعر يستنكر إقرار الاحتلال بناء 692 وحدة في مغتصبات القدس ويدعو الأمة إلى التصدي

>> Selasa, Disember 29, 2009

بناء المغتصبات سياسة ممنهجة للاستيلاء على القدس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن طرح وزارة الإسكان الصهيونية ثلاثة عطاءات لبناء 692 وحدة "استيطانية" شرق مدينة القدس المحتلة يعبِّر عن سياسة صهيونية حقيرة وممنهجة للاستيلاء وتهويد ما تبقَّى من مدينة القدس، مؤكدًا أن الاحتلال لا يقوم بمثل هذه الأعمال الإجرامية إلا بدعم مادي وتكنولوجي من الإدارة الأمريكية.

وأوضح أبو شعر في تصريحات صحفية نُشرت له اليوم الإثنين (28-12) "أن إدارة "أوباما" تحاول تصوير نفسها للعالمين العربي والإسلامي بأنها إدارةُ سلام، وتسعى إلى وقف (الاستيطان)".

وأضاف أن "إقرار رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو بناء تلك المغتصبات وترحيبه بها؛ دليلٌ على أن دولة الكيان لا ترغب في السلام المزعوم الذي تروِّج له الولايات المتحدة الأمريكية، وأنها تسير بخطى واثقة وبتأييد أمريكي صريح؛ لبناء المزيد من "المستوطنات" في فلسطين المحتلة وخاصةً في مدينة القدس.

وأشار إلي أن موفد رئيس وزراء الاحتلال أطلع جورج ميتشل الموفد الأمريكي إلى الشرق الأوسط على هذه العطاءات لبناء 692 وحدة "استيطانية" في ثلاث مغتصبات بمدينة القدس بواقع 198 وحدة "استيطانية" بمغتصبة "بسغات زئيف" و377 وحدة في مغتصبة "نيفي يعقوب" و117 وحدة في "هار حوما- جبل أبو غنيم".

وتابع وزير الأوقاف: "هذه السياسة الصهيونية بحاجة إلى وقفة جادَّة من أبناء الأمتين العربية والإسلامية لدعم صمود أهالي القدس وفلسطين في التصدي للممارسات الصهيونية التي تستهدف الحجر والبشر والشجر، وكل ما هو إسلامي في المدينة المقدسة".

وطالب أبو شعر كافةَ المؤسسات الحكومية والأهلية، المحلية والدولية، بالعمل على فضح ممارسات الاحتلال الصهيوني واعتداءاته المتواصلة بحق مدينة القدس وأبنائها، وبحق المسجد الأقصى، ورفع دعاوى قضائية في المحافل الدولية ضد هذا الكيان.

0 comments:

Catat Ulasan

Blog Archive

Jaringan

  © Blogger template AutumnFall by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP