تقرير حقوقي: قوات الاحتلال قامت بـ22 عملية توغل في الضفة الغربية خلال أسبوع

>> Jumaat, Januari 22, 2010

اعتقلت 24 مواطنًا فلسطينيًّا من بينهم أربعة أطفال
[ 21/01/2010 - 04:21 م ]
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد مركز حقوقي فلسطيني أن تسعة فلسطينيين أصيبوا في الضفة الغربية؛ بينهم طفلان، موضحًا أن من بين المصابين ثلاثة مصورين صحفيين؛ أصيبوا في مسيرة بلعين الأسبوعية غرب محافظة رام الله.




وقال "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان" في تقريره الأسبوعي حول الانتهاكات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية: "إن قوات الاحتلال نفَّذت خلال الأسبوع المنصرم 22 عملية توغل في الضفة الغربية، واعتقلت 24 مواطنًا فلسطينيًّا؛ بينهم أربعة أطفال".

وأكد التقرير أن قوات الاحتلال لا تزال تواصل اقتحام منازل نشطاء مناهضة الجدار؛ بهدف اعتقالهم أو التضييق عليهم.

وأشار تقرير المركز إلى أن الكيان الصهيوني لا يزال يقوم بإجراءات تهويد القدس الشرقية المحتلة، وممارسة الأعمال "الاستيطانية"، وأن اعتداءات المغتصبين تتواصل في الضفة، مضيفًا أن "قوات الاحتلال تواصل عزل قطاع غزة نهائيًّا عن العالم الخارجي، وتشدد من حصارها على الضفة الغربية".

ولفت التقرير إلى أن الاحتلال أجبر مواطنًا على هدم منزله وسقيفة لإيواء المواشي في بلدة سلوان، إلى جانب وقوع انهيارات في سلوان من جرَّاء الحفريات الصهيونية.

هذا وقامت قوات الاحتلال بتجريف منزل سكني شمال شرق مدينة القدس المحتلة، فيما أقدم المغتصبون على قطع 70 شجرة زيتون في محافظة الخليل، وأضرموا النار في سيارتين وجرار زراعي في قرية إماتين شرق قلقيلية.

0 comments:

Catat Ulasan

Blog Archive

Jaringan

  © Blogger template AutumnFall by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP