الحكومة الفلسطينية: سنسلِّم تقريرنا الخاص حول "توصيات غولدستون" الأسبوع القادم

>> Ahad, Januari 17, 2010

"قبلت التقرير جملة واحدة"
[ 16/01/2010 - 04:47 م ]
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت الحكومة الفلسطينية أنها ستسلِّم تقريرها حول توصيات "تقرير لجنة غولدستون" لتقصِّي الحقائق حول العدوان الصهيوني على القطاع؛ إلى مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في غزة خلال الأسبوع القادم.



وقال رئيس اللجنة الحكومية لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة المحامي ضياء المدهون لوكالة "صفا" السبت (16-1): "إن الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هينة رحَّبت بـ"تقرير غولدستون"، وقبلت به جملة واحدة، وستتعامل مع كافة التوصيات الواردة فيه".

وأضاف أن الحكومة شكَّلت لجنة لمتابعة التقرير يرأسها وزير العدل محمد فرج الغول، وتتكوَّن من قضاة ومستشارين، وكلَّفت النيابة العامة بالتحقيق في كافة الادِّعاءات الواردة حول انتهاك القانون الدولي، موضحًا أنَّ اللجنة بصدد إصدار مذكرة تفصيلية حول الانتهاكات والتحقيقات التي ستجريها عن لجنة مستقلة من الخبراء القانونيين، فضلاً عن إصدار تقرير حول الإجراءات التي اتخذتها لتحقيق توصيات "تقرير غولدستون".

وذكر رئيس اللجنة الحكومية أنه سيتم استكمال التقرير وتسليمه إلى مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في غزة خلال الأسبوع القادم، وستعرض فيه الحكومة المعلومات التي طلبها حول تعاطيها مع التوصيات والإجراءات المتخذة في القطاع بهذا الشأن.

ونوَّه أنه سيتم تتبع كافة الشكاوى والادعاءات الواردة، وستتم متابعة التحقيقات في ذلك، في وقت لم تنته فيه التحقيقات التي تتواصل.

وفيما يتعلق بمسألة إطلاق الصواريخ أشار المدهون إلى أن الحكومة أوضحت موقفها في التقرير الذي ستقدمه من موضوع المقاومة وتوضيح موقف القانون الدولي منها، وسيتم إطلاع الصحفيين على ذلك خلال الأسبوع القادم.

0 comments:

Catat Ulasan

Blog Archive

Jaringan

  © Blogger template AutumnFall by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP